الجمعة

الجولات السياحية اليومية في مدينة اسطنبول

الجولات السياحية اليومية في مدينة اسطنبول


رحلة (( 1 )) المتاحف والمساجد والمعالم العثمانيه 
( يوم كامل مع وجبه الغداء )

قصر توب كابي (متحف الاسلامي ) :

من أعظم الآثار التي خلفتها الحضارة العثمانيه ويحتوي على تحف الكريستال والفضة والذهب والآثار والتحف الاسلاميه المنقولة من مكة المكرمة والنادرة والثمينة وسيوف رسول (ص) وصحابته.
جامع سلطان احمد (جامع الازرق ) :

بناه السلطان احمد ما بين 1609 – 1616م , وقد سميت بالمسجد الازرق لوجود الخزف الأزرق فيه (الموزاييك الأزرق ) ويحتوي الجامع على سته مآذن .


متحف ايا صوفيا :

كنيسة قديمة , حولت الى مسجد ثم الى متحف عام 1934 ويأتي اليها الزوار والسياح من جميع دول العالم .

ميدان الهيبودروم (ميدان الخيل ) :

كان يستخدم في وقته كملعب لممارسة الالعاب الرياضية والانشطة القتالية وهنالك الفلل التي تحوي على الاعمدة الكبيرة والعملاقة والتي تشير الى الطراز القديم الفريد من نوعه.
جراند بازار (السوق المسقف ) :

اقدم وأكبر الاسواق الموجودة في اسطنبول تقريبا ويحتوي على ما يقارب 4000 متجرا لبيع التحف والمجوهرات والذهاب والسجاد والملابس الجلدية , بالاضافه الى الانتيكات .  

يوم الاثنين بدلا من متحف ايا صوفيا يتم زياره المتحف بزاليك
(متحف الاسماك الملونه ) 
يوم الثلاثاء بدلا من توب كابي يتم زياره متحف بيلار بي
يوم الاحد استثناء السوق المسقوف

رحلة (( 2 )) رحلة الجانب الأسيوي وبرج البنت
 ( يوم كامل مع وجبه الغداء )
تل العرائس (جاملجا ) :

يقع في القاره الأسيوية من اسطنبول , وتعد أعلى منطقة في عموم اسطنبول حيث يحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم المتنوعه والذي يميزها اطلالتها الرائعه على اسطنبول بكامل .

برج البنت ( قز كولاسي ) :

برج يقع في بداية مضيق البسفور بني من قبل البيزانطينيين وسميت ببرج الاميرة وقد قامت الحكومة التركية بتحويل البرج الى مطعم يرتاده الزوار ويتمتعون باجمل المناظر على انغام الموسيقى التركية .

مسجد سلطان ايوب : 

يقع في منطقه ايوب بالقرب من مضيق القرن الذهبي , ويحتوي المسجد على قبر الصحابي ايوب الأنصاري.
مقهى بيارلوتي : 

يتم الصعود الى المقهى بالتلفريك ويتم الاستمتاع بالاطلاله الرائعه على مضيق القرن الذهبي .
متحف ميني تورك : 

اكبر متحف مجسم في تركيا , حيث يحتوي على العديد من المجسمات المتنوعه لاهم معالم تركيا .
في اخر الجوله يتم زياره مصنع الجلود الذي يحتوي على العديد من المصنوعات الجلديه الاصليه

رحلة (( 3 )) جزيرة الاميرات ( يوم كامل مع وجبه الغداء )
وتبدا هذه الرحلة في الصباح الباكر وبعد اخذ طعام الفطور يتم الخروج و التوجه الى الميناء والأبحار في بالباخره في بحر مرمرة لمده ساعه وربع تقريبا حيث يتم المرور على الجزر الاربعه والنزول في الجزيره الكبيره وهي اكبر و أجمل الجزر الموجودة و يكون التجوال في الجزيرة بواسطة عربة الحنتور للتعرف على الكثير من المعالم الأثرية و التأريخية و التمتع بركوب الخيل و الدراجات الهوائية و من ثم الذهاب الى المطعم لتناول الغداء وبعدها يتم زياره الاسواق الشعبيه المشهوره والبيوت القديمه الذي يصور فيها المسلسلات التركيه , بعد انتهاء الجوله يتم الرجوع الى الفندق .


رحلة (( 4 )) مضيق البسفور ( يوم كامل مع وجبه الغداء )
قصر عبدالحميد ( دولما بهجة ) :

الذي بناه السلطان عبد الحميد أواسط القرن التاسع عشر ويتميز بموقعه المطل على مضيق البسفور وهو اخر قصر للسلاطين العثمانين الذي يحتوي على 365 غرفة مع 22 صالون و مشهور بمجموعة كبيرة من التحف الأوربية و اثاث مع 4.5 طن من الثريات.

حديقة يلدز :

وتعد هذه الحديقة من اجمل الحدائق الموجودة في عموم اسطنبول حيث يتمتع السائح باجمل المناظر الطبيعية الخلابة والبحيرات المصطنعه , ويسمى الحديقه باسم حديقة الزهور لوجود الزهور المتنوعه الجميله .
مضيق البسفور :

مضيق يربط البحر الأسود ببحر مرمرة ويفصل القارتين الاوروبي والاسيوي , وبمسافه 8 كم تقريبا وعلى طول المضيق البسفور تشاهد القصور والفلل والقصور الخشبيه وقلعة رومالي حصار .

الجامع الجديد :

وهو من بين أجمل المساجد الموجودة في اسطنبول الذي يبرز فيه الأعمار العثماني و الطراز الهندسي العريق الذي أنجز في سنة 1663م ، و يقع في منطقة أمين اونو على بحر مرمرة .
السوق المصري :

هو سوق كبير يشتهر بالتوابل والحلويات التركية الشهيرة وكذلك يحتوي على كثير من التحفيات والهدايا التي تصنع يدويا , وسميت بالسوق المصري نسبة الى التجار المصريين الذين كانوا يستخدمونه هذا المكان للتبادل التجاري وبيع سلعهم .

كل يوم استثاء يوم الاثنين ويوم الخميس 

رحلة (( 5 )) عالم البحار ( يوم كامل مع وجبه الغداء )
اكواريوم اسطنبول :

اكبر متحف للاسماك في تركية , فتحت جديدا في منطقه فلوريا , يحتوي المتحف على ما يقارب 1500 نوع من الاسماك المتنوعه , حيث تم تجهيز المتحف بالطريقه الملائمه لبيئه الاسماك . ويحتوي المتحف على العديد من احواض الماء الكبيره الذي يسع 15000 طن ماء .

مركز التزلج – مجمع توريوم التجاري :

مركز تجاري يعتبر اكبر مركز تسليه مغلقه في اسطنبول , في هذه المول سوف يتم زياره قسم سنو بارك حيث يستمتع الضيوف بممارسه الالعاب الرياضيه الثلجيه في الفصول الاربعة .
أكوا مارينا :

اكبر منتجع للألعاب المائية في اسطنبول , حيث يحتوي على مسابح بمساحه 3500 الى 2500 متر مربع وفق المواصفات الاولوبيه , بامكان الضيوف ايضا التمتع بركوب القوارب والابحار في نهر طوله 90 متر.

ملاحظة : في الشتاء يتم زيارة مركز تجاري بدلا من أكوا مارينا

رحلة  (( 6 )) بورصة الخضراء يوم كامل مع وجبه الغداء
مدينة بورصة الخضراء :

وهي واحدة من اجمل المدن السياحة في تركيا وتسمى بمدينة بورصة الخضراء وهي من المدن الرائعة جدا في جمالها الطبيعي الخلاب, بالاضافة الى انها تقع ضمن رقعة جغرافية غنية بالكثير من الاثار التأريخية والطبيعة التي لا توصف من جمالها وثرواتها .
جبل الاولوداغ :

ويقع هذا الجبل في مدينة بورصة حيث يبلغ ارتفاع الجبل 2540 متر تقريبا فوق مستوى سطح البحر,ويتميز بمناظره وغابات الجميلة اضافة الى ممارسة رياضة التزحلق على الثلج في موسم الشتاء كما وتشتهر بمطاعمها الجميلة ويمكن الصعود الى الجبل اما بواسطة التلفريك اوعن طريق السيارة .

المسجد الاخضر:

وهو من اكبر مساجد بورصة ويوجد به نماذج رائعة من الخط العربي الجميل ،اضافة الى المعمار والطراز الهندسي العثماني. 

سوق المناشف (مجمع اوزديلك):

وهو مجمع خاص بالمناشف والفوط وبمختلف الاحجام ونظرا لتميز مدينة بورصة بالاقمشة فهي تتميز ايضا بالمناشف. هذا بالإضافة إلى ان هذا المول له فرع في جميع انحاء تركيا .
ملاحظة : في فتره الصيف يتم زيارة الشلالات وتناول وجبه الغداء فيها .

رحلة (( 7 )) يالوا وحديقة الحيوانات يوم كامل مع وجبه الغداء
مدينة يلوا :

تقع في الجانب الاخر من بحر مرمرة يكون الذهاب اليها من اسطنبول بواسطة الباخره من ميناء اسكي حصار ولمدة 35 دقيقه في البحر وبعد الوصول الى ميناء يلوا يتم الذهاب مباشرة ً الى منطقه ترمال وهذه المنطقة معروفة بحماماتها الكبريتية الساخنه ومياهها المعدنية المفيدة ويوجد عدة أقسام فيها وتكون الغرف خاصه للنساء او الرجال واخرى تكون عامه . ومنها يتم الذهاب لزيارة منطقة الشلالات الموجودة في يلوا ( شلال سو دوشتو ) ومنها يتم تناول طعام الغداء في مطعم المشهور حسن بابا.

حديقة الحيوانات :

وهي من اكبر حدائق الحيوان الموجودة في تركيا وتقع في الجانب الاسيوي في منطقة (دارجه) وتبعد عن مركز المدينه 60كم ويوجد فيها حوالي 3000 حيوان وتبلغ مساحتها 200.000 م .

رحلة (( 8 )) بحيرة ابانت وسابنجا يوم كامل مع وجبه الغداء

منتجع ابانت :

وتقع على الطريق المؤدي الى مدينة انقرة بمسافة لاتقل عن 300 كم وتبعد عن مدينة بولوا 30 كم حيث التمتع بمشاهدة البحيرة الهادئة والجميلة والاستمتاع بركوب الحنتور والتجوال في الغابة حول البحيره ومنها التوجه لمشاهدة القرية القديمة وتتمتع هذه المنطقة بأجوائها الرومانسيه الجميله والطبيعه الخلابه.. 

منتجع سبانجا :

وهو منتجع يقع على الطريق المؤدي الى مدينة انقرة ويبعد عن اسطنبول 120 كم وتتميز هذه المنطقة بوجود اكبر بحيره في تركيا والجبال الجميلة ويوجد هناك جبل كارتبه الذي يكون في فصل الشتاء منتجع للتزلج ويرتاده الكثير من السواح وتوجد فيها الثلوج الى نهاية الشهر الخامس واما في فصل الصيف تكون الاجواء جميله حيث الطبيعه الرائعه والمناظر الخلابه والاستمتاع بالبحيره ويوجد في المنطقة القرى الريفية الجميلة حيث الحياة البسيطه .
رحلة((9))غابات بلغراد وسواحل كليوس مع وجبه الغداء
غابات بلغراد :

تعتبر من اكبر الغابات الموجوده في تركيا تمتاز بكثافة اشجارها الصنوبريه و تحوي على المطاعم الريفيه الجميله حيث الاجواء الساحره ويتم التنزه فيها بواسطة السياره أو مشيا على الاقدام .

سواحل كيليوس :

من السواحل المشوره في اسطنبول على ضفاف البحر الاسود حيث يمكن للزوار التمتع بممارسة رياضة السباحه حيث الرمال الحاره والسواحل الجميله وتعد من اكبر السواحل الموجوده في أسطنبول .

مجمع استينيا بارك : 

وهو من اكبر المجمعات التجارية الضخمة الموجودة في تركيا ويعتبر رابع اكبر مركز تجاري في العالم ويقع في منطقة طرابيا ويتميز بجود الماركات العالميه .

حديقة اميرغان :

وتقع في منطقة طرابيا ولها اطلالة جميلة جدا حيث يتمتع السياح بمشاهدة اجمل الحدائق والمناظر المطلة على البحر ومضيق البسفور
رحلة (( 10 )) شيلا وأغوا يوم كامل مع وجبه الغداء
يتم التجمع من الصباح الباكر والتوجه الى منطقه شيلا , اول محطة سوف تكون حديقة كلتر الذي تقدم لنا معلومات عن منطقه شيلا , حيث كانت وادي حديقه كلتر على زمن امبراطوريه البيزنطيين مركز لعيش اليونانيين . وبعدها سوف يتم زياره ثاني اكبر مناره بحريه في العالم حيث تم بنائها من قبل انطرونيكوس لحبس اخيه كستل ايسلند . قبل مغادره منطقه شيلا يتم زياره الساحل الصخري وشجرة الأمنيات . بعدها يتم التوجه الى منطقه أغفا حيث يتم تناول وجبه الغداء في المطاعم الفخمه المتواجده على ضفاف النهر . ان كنتم من هواة التصوير فهذه الرحله مناسبه جدا لكم . سوف يتم تقديم بعض الوقت حيث بامكانكم تاجير الدرجات المائيه واخذ جوله في النهر . في نهاية الجوله يتم زياره مركز تجاري للتسوق وبعدها التوجه يتم الرجوع الى مدينه اسطنبول .
رحلة رقم (( 11 )) سهرة مسائية في الباخرة
رحلة نصف يوم مع العشاء حيث يتم توصيل السائح من الفندق الى الميناء وتبدا الرحلة في البحر وتتخلل الرحلة رقصات فلكلورية وشعبية جميلة والرقصات الشرقية بالاضافة الى التمتع بالمناظرالجميلة في الليل والاستمتاع بالليلة التركية الجميلة مع الاغاني التركية والتراثية الجميلة والتعرف على الطريقة المتبعة للزفاف (( ليلة عرس تركية )) مع تقديم المقبلات ووجبة العشاء .
رحلة رقم (( 12 )) سهرة مسائية في مطعم فاخر
رحلة نصف يوم مع العشاء حيث يتم توصيل السائح من الفندق الى المطعم وتمتئ السهرة برقصات فلكلورية وشعبية جميلة والرقصات الشرقية والاستمتاع بالليلة التركية الجميلة مع الاغاني التركية والتراثية الجميلة والتعرف على الطريقة المتبعة للزفاف (( ليلة عرس تركية )) مع تقديم المقبلات ووجبة العشاء .



تاجير سيارات خاصه و سيارات في أي بي VIP لرجال الاعمال 

خدمات في أي بي VIP : تقوم الشركة بتاجير سيارات في أي بي VIP مع سائق او بدونه , حيث يتوفر لدينا العديد من السيارات الخاصه الحديثه و سواقين خبراء جدا يتكلمون العربية أو الانجليزيه  .

بإمكان الشركة أن توفر لضيوفها العديد من السيارات الفخمه وباحجام مختلفه , سيارات ميني فان مرسيدس في اي بي VIP , سيارات ميني باص و باصات للقروبات الكبيره .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق