الخميس

مسجد السلطان أيوب Eyup Sultan Mosque

مسجد السلطان أيوب Eyup Sultan

Mosque

مسجد ,السلطان, أيوب, Eyup ,Sultan ,Mosque مسجد أيوب سلطان (بالتركية: Eyüp Sultan Camii) مسجد عثماني قديم موجود في منطقة أيوب في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، بالقرب من منطقة القرن الذهبي، خارج أسوار القسطنطينية، بني عام 1458، وهو أول مسجد بناه العثمانيون في إسطنبول بعد فتح القسطنطينية عام 1453. يقع مسجد أيوب سلطان بالقرب من قبر الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري (رضوان الله عليه)، الذي دفن هناك عند محاولة المسلمين فتح القسطنطينية عام 52 للهجرة، ولكنهم لم ينجحوا في ذلك. ويقوم كثير من المسلمين بزيارة مقامه احتراماً له، كما توجد بعض من مقتنيات النبي محمد صلى الله عليه وسلم في ذلك المقام.


وأبو أيوب الأنصاري هو خالد بن زيد بن كليب، أبو أيوب الأنصاري الخزرجي، شهد بدراً والعقبة والمشاهد كلها، وشهد مع علي رضيَ الله عنه قتال الخوارج، وفي داره كان نزول رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، حين قدم المدينة مهاجراً من مكة فأقام عنده شهراً حتى بنى المسجد ومسكنه حوله، ثم تحوَّل إليها، وكانت وفاته ببلاد الروم قريباً من سور قسطنطينية،
وكان في جيش يزيد بن معاوية
 وإليه أوصى وهو الذي صلى عليه وسلم.
وقد جاء في رواية: أغزى أبو أيوب فمرض،
 فقال: إذا متُّ فاحملوني، فإذا صافقتم العدوَّ، فارموني تحت أقدامكم، أما إني سأحدثكم بحديث سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلّم، يقول: من مات لا يشرك بالله شيئاً دخل الجنة.

 ودفن أبو أيوب عند سور القسطنطينية، وقالت الروم لمن دفنه: يا معشر العرب قد كان لكم الليلة شأن، قالوا: مات رجل من أكابر أصحاب نبينا، والله لئن نُبش لاضُرِبَ بناقوس في بلاد العرب.
وبعد مجيء الدولة العثمانية وفتح القسطنطينية أصبحت مكانة أبي أيوب الأنصاري عظيمة في الثقافة العثمانية، فقد درج السلاطين العثمانيون يوم يتربعون على الملك أن يقيموا حفلاً دينياً في مسجد أبي أيوب، حيث يتقلدون سيفاً للرمز إلى السلطة التي أفضت إليهم، وكان لأبي أيوب رضي الله عنه عند الترك خواصهم وعوامهم رتبة ولي الله الذي تهوي إليه القلوب المؤمنة وينظرون إليه كونه مضيف رسول الله، فقد أكرمه وأعانه وقت العسرة كما أنه له مكانة مرموقة بين المجاهدين، واعتبروها ضيافته لرسول الله وجهاده في سبيل الله أعظم مناقبه وأظهر مآثره.





شركة تركيا للسياحة والسفر:


ارخص عروض السفر الى تركيا, بييرلوتي, جامع ايوب, جولات اسطنبول, عروض السفر الى تركيا, مسجد سلطان ايوب, منطقة ايوب,  تقع شركتنا في قلب العاصمة السياحية لتركيا فاتح تتميز شركتنا بحسن الضيافة لزبائننا الأكارم وبالاضافة لفريق العمل المتمرس بمهنة السياحة والذين يقومون باعداد البرامج السياحية الجميلة والممتعة والمتضمنة زيارات لافضل المعالم الاثرية والمناطق الطبيعة التي تشتهر فيها دولة تركيا .

بالاضافة لخدماتنا المميزة بالنسبه لتأمين الفنادق بأفضل الاسعار وتأجير أحدث السيارات مع تميزنا بسائقينا ذوي الخبرة بالمناطق السياحية والذين يتمتعون بحسن الأخلاق والضيافة .


كما حرصنا على تقديم أفضل الشقق الفندقية والتي تعتبر للعائلات كوسيلة أفضل للراحة من الفندق والتي ميزناهم بالمفروشات المريحة وجهزناهم على اعلى مستوى للراحة 

تم التعاقد من قبل شركتنا مع أفضل المستشفيات والمراكز الطبية والمنتجعات العلاجيه بافضل الاسعار وخصوصا مع مراكز زراعة الشعر والاسنان لنكون مميزين بهذا المجال 

خصصنا فريق عمل من اجل متابعة أخبار العقارات والمشاريع الاستثمارية في تركيا لنتيح للمستثمرين من الدول الاخرى الاطلاع على اخبار الاستثمار في تركيا بالاضافة لنكون وسيلة ربط بين المستثمر العربي والمستثمر التركي وذلك عن طريق كوادرنا المتقنه للغتين العربية والتركية .

احدى خدماتنا التي نتميز بها أيضا نقوم بتأمين القبولات الجامعية لمن يود الدراسة في تركيا مع تسهيل اجراءات المعاملات المتعلقة بالدراسة الجامعية .

دائما يمكنكم التواصل معنا عبر :

 wordpress blogger                              instgram pintrest in tumblr google plus
     rss     facebook   youtube
Turkey Travel And Tourism
 e_mail                                                  
Turkey-Travel



00905530053230

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق